احصائيات جوجل تحسين تجربة مستخدم موقعك على الويب في 3 خطوات - readme202 viewbug photo contests

الراس

اعلان مقاله

الرئيسية تحسين تجربة مستخدم موقعك على الويب في 3 خطوات

تحسين تجربة مستخدم موقعك على الويب في 3 خطوات


هناك الكثير من المواقع هناك. بالإضافة إلى إنتاج محتوى رائع ، من الضروري أن يبرز المحتوى الخاص بك. كيف؟ تتمثل إحدى الطرق في توفير تجربة مستخدم استثنائية (UX).

استخدم الأدوات لوضع نفسك في مكان المستخدم ، ثم قم بتصحيح أي شيء يضر بقدرتهم على التنقل بسهولة عبر موقعك. في المقابل ، يمكن أن تؤدي هذه التحسينات إلى تأثير إيجابي على أداء إعلاناتك.

1. قياس أداء موقعك

كخطوة أولى ، قم بتقييم تجربة المستخدم الحالية لموقعك على الويب لفهم التطورات المطلوبة.

تتبع المقاييس المهمة حول مستوى أداء موقعك في نتائج بحث Google باستخدام Search Console. اكتشف عدد مرات ظهور موقعك ومتوسط ​​موضعه ونسب النقر إلى الظهور والمزيد.


يوفر تقرير الأداء مستوى رؤية لكيفية تغير حركة البحث بمرور الوقت ، ومن أين أتت ، وطلبات البحث التي من المرجح أن تعرض موقعك. تعرف على الصفحات التي تحتوي على أعلى (وأدنى) نسبة نقر إلى الظهور من بحث Google.


فضح فرص الأداء غير المستغلة وتحسين جودة صفحات الويب من خلال Lighthouse. من خلال عمليات تدقيق Lighthouse ، يمكنك تحديد المشكلات الشائعة التي تؤثر على أداء موقعك وإمكانية الوصول إليه وتجربة المستخدم ، ثم إصلاحها.


قم بإجراء اختبار مناسب للجوال لمعرفة مدى سهولة استخدام الزائر لصفحتك على جهاز محمول. ما عليك سوى إدخال عنوان URL للصفحة للعثور على كيفية تسجيلك. من المرجح أن يستخدم معظم المستخدمين الذين يأتون إلى موقعك جهازًا محمولًا ، لذلك إذا لم تجعل موقعك متوافقًا مع الجوّال ، فينبغي عليك ذلك.


مع ترك 53 في المائة من المستخدمين لمواقع الجوال التي تستغرق وقتًا أطول من ثلاث ثوانٍ للتحميل ، فإن الأمر سريع. تحقق من سرعة صفحة الجوال وقارنها بمعايير الصناعة.
2. تصميم لتجربة مستخدم مثالية

الآن بعد أن عرفت كيف يقيس موقعك ، حان الوقت لاستخدام التحليل مع استراتيجيات تجربة المستخدم للتحسينات. هناك ثلاثة أطر تطوير يمكنك وضعها في الاعتبار لإنشاء تجربة أكثر سلاسة وسرعة للمستخدمين.

AMP (Accelerated Mobile Pages) عبارة عن إطار عمل لمكونات الويب يتيح لك إنشاء موقع عالي الأداء يتسم بالسرعة المستمرة عبر جميع الأجهزة.

يتعلق تصميم الويب سريع الاستجابة باستخدام HTML و CSS لتغيير حجم موقع الويب أو تقليصه أو تكبيره تلقائيًا ليبدو جيدًا على جميع الأجهزة ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية والهواتف.

تقدم تطبيقات الويب التقدمية تجربة قابلة للتثبيت تشبه التطبيق على سطح المكتب والجوال. تم تصميم تطبيقات الويب هذه وتسليمها مباشرة عبر الويب ، وهي سريعة وموثوقة على أي متصفح.



3. الحفاظ على واجهة الهاتف المحمول


نظرًا لأن غالبية المستخدمين يصلون الآن إلى بحث Google باستخدام جهاز محمول ، فإن إصدار الجوال لمحتوى موقعك هو ما ينشر الفهرسة والتصنيف. إذا كان موقعك يحتوي على محتوى منفصل لسطح المكتب والجوال ، فإليك ما تحتاج إلى تذكره لتحسين فهرسة الجوال أولاً.


يجب أن يحتوي موقع الجوال الخاص بك على نفس محتوى موقع سطح المكتب الخاص بك.

يجب أن تكون البيانات المنظمة موجودة في كلا الإصدارين من موقعك.

يجب أن تكون البيانات الوصفية موجودة في كلا الإصدارين من الموقع.


عندما يتعلق الأمر بالتصميم ، تذكر أن المستخدمين غير صبورين - لذا قم بتنظيم موقعك بحيث يسهل على الأشخاص العثور على ما يريدون والقيام به. ركّز صفحتك الرئيسية والتنقل على ربط المستخدمين بالمحتوى الذي يبحثون عنه. اعرض البحث في الموقع لضمان أن يتمكن المستخدمون من العثور على ما يحتاجون إليه بسرعة. فهم رحلات عملائك والسماح للمستخدمين بالتحويل وفقًا لشروطهم الخاصة. توفير تجربة تحويل سلسة وخالية من الاحتكاك من خلال نماذج سهلة الاستخدام.


لمعرفة المزيد حول ما يمكنك القيام به لدفع تجربة مستخدم موقع الويب الخاص بك من جيد إلى رائع ، تحقق من أفضل ممارسات تصميم الهاتف المحمول هذه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.