احصائيات جوجل - readme202 viewbug photo contests

الراس

اعلان مقاله



لذا فأنت مسوق وتعمل بشكل جيد مع البيانات. تتحقق البيانات من الاستراتيجيات. تخبرك البيانات الحقيقية بكيفية تفاعل المستخدمين معك. يجب أن تكون البيانات الحقيقية هي التي توجه أين تذهب حملة تحسين محركات البحث. أقرب مكان يمكنك العثور فيه على بياناتك الحقيقية موجود في Google Analytics. هنا حيث تصبح مثيرة للاهتمام.

لقد كنت أتحدث كثيرًا عن نشاط المستخدم مؤخرًا ، لذا اعتقدت أنه حان الوقت لاستكشاف عالم نشاط المستخدم من خلال Google Analytics. هذا هو أول برنامج تعليمي متعدد الأجزاء لبرنامج Google Analytics. سنأخذك عبر Google Analytics - من تثبيت شفرة التتبع إلى كيفية ترجمتها إلى بيانات ذات معنى يمكنها توجيه استراتيجية تحسين محركات البحث.

Google Analytics هي أداة تساعدك على تتبع نشاط المستخدم الخاص بك. يشمل ذلك عدد المستخدمين الذين دخلوا إلى موقعك في فترة زمنية محددة ، ومن أين جاء هؤلاء المستخدمون ، والصفحات التي زاروها ، وما إلى ذلك. وقد توسعت أيضًا إلى مدى سرعة أداء موقعك ومقدار الإشارة الاجتماعية التي اكتسبها موقعك.

باختصار ، إن Google Analytics يدور حول البيانات الحقيقية في موقع الويب الخاص بك. البيانات التي يمكنك ترجمتها إلى ذكاء أعمال مفيد واستراتيجية تحسين محركات البحث لحملاتك عبر الإنترنت.

 خط البداية

انتقل إلى http://www.google.com/analytics/ وأنشئ حسابًا - أو إذا كان لديك حساب Gmail بالفعل ، فيمكنك استخدامه.

لبدء استخدام Google Analytics لتتبع بيانات موقع الويب الخاص بك ، اتبع الخطوات التالية:

1) انقر فوق حساب جديد. هذا هو المكان الذي ستضع فيه جميع مواقع الويب الخاصة بحساب واحد محدد.
2) حدد خيارات التتبع الخاصة بك. هذا أمر لا يحتاج إلى تفكير. بالطبع ، في هذا البرنامج التعليمي ، نحن نتتبع موقع ويب.

خيارات تتبع Google Analytics

3) الأمر متروك لك بالتأكيد إذا كنت ترغب في مشاركة بياناتك مع Google. تأكد من تغيير اسم حسابك إلى حساب عميلك.

خيارات حساب Google Analytics

4) احصل على رمز التتبع بنسخه. سيبدو هذا:

كود تتبع تحليلات جوجل

كما قال التعليمات ، انسخه والصقه في رمز كل صفحة تريد تتبعها. نقوم عادةً بلصقها في رمز رأس السمة التي نستخدمها لنظام إدارة المحتوى لدينا بحيث تكون تلقائيًا داخل قسم <head> في كل صفحة (أمامية) من موقعنا على الويب.

وفويلا! دع بضعة أيام تمر وستحصل على بعض البيانات التي يمكنك استخدامها في لوحة تحكم Google Analytics.

فهم البيانات

يمكن أن يصبح Google Analytics صعبًا وتقنيًا ومربكًا إذا سمحت له بذلك. دعونا نبقي الأمور بسيطة. إذا كنت شخصًا يريد فقط معرفة ما يفعله المستخدمون في موقعك على الويب ، فإن تثبيت شفرة التتبع هو كل ما تحتاجه. فقط عندما تثبت شفرة التتبع بشكل صحيح ، ستتمكن من جمع بيانات المستخدم. بمجرد أن يجمع البيانات ، يمكنه أن يعرض لك البيانات عندما تزور حساب Google Analytics مرة أخرى.

عندما تقدمت أولاً وتحقق من Google Analytics ، لم أكن أعرف أيهما كان. كنت بحاجة إلى قاموس Google (السخرية ، أليس كذلك؟) لأطلعني على المتغيرات. ألا تريد منك أن تمر بهذا ، أليس كذلك؟ دعني أسير معك خلاله:

الزيارات هي عدد المرات التي ذهب فيها مستخدم في موقعك على الويب لإلقاء نظرة حوله
الزائرون الفريدون هم عدد الأشخاص الذين دخلوا إلى موقعك على الويب لهذا الإطار الزمني المحدد. الفرق بين الزائرين الفريدين والزيارات هو أن أي زيارة من عنوان IP معين ستزيد من عدد الزائرين الفريدين مرة واحدة فقط أثناء الخروج من موقع الويب والعودة مرة أخرى من شأنها أن تزيد من عدد الزيارات مرات عديدة عندما يعود المستخدم و في ذلك اليوم.

الزائرون الفريدون في Google Analytics

مشاهدات الصفحة هي عدد الصفحات التي اطلع عليها الزائر طوال مدة إقامته (لهذا اليوم) في موقعك على الويب.

مشاهدات صفحة Google Analytics

الصفحات / الزيارة هي ببساطة مشاهدات الصفحات مقسومة على الزيارات.

صفحات Google Analytics لكل زيارة

متوسط ​​مدة الزيارة هو متوسط ​​الوقت الذي يقضيه المستخدمون في موقعك على الويب.

متوسط ​​مدة الزيارة في Google Analytics

معدل الارتداد هو النسبة المئوية للمستخدمين الذين يدخلون إلى موقعك على الويب و "يرتدون". يمكن تعريف الارتداد على أنه أي إجراء يقوم به المستخدم ويخرجه من موقع الويب الخاص بك في إطار زمني محدد. هذا الإطار الزمني غير معروف تمامًا بعد - يمكن أن يكون إطارًا زمنيًا مدته 5 دقائق أو إطار زمني 10 دقائق أو ربما يعتمد على نوع موقع الويب (المدونة ، التجارة الإلكترونية ، المعلوماتية ، إلخ). على سبيل المثال: تضغط المستخدم على زر "رجوع" أو زر "X" بعد 10 ثوانٍ لأنها لا تجد ما تبحث عنه - وهذا يعتبر ارتدادًا.
النسبة المئوية للزيارات الجديدة هي ببساطة النسبة المئوية للأشخاص الذين زاروا موقعك على الويب للمرة الأولى خلال فترة زمنية محددة مقابل عدد الأشخاص الذين زاروا موقعك على الويب قبل تلك الفترة الزمنية.

الزيارات الجديدة لبرنامج Google Analytics

هذه هي الأساسيات فقط. يصبح أعمق وأعمق من هذا. هناك معالجة للبيانات ، وتصفية ، وتحديد الأهداف ، والمزيد.

نصائح للاحتفاظ: قم بإعداد Google Analytics لموقعك على الويب اليوم. لا تتأخر - ستندهش من كيفية استخدام البيانات لتحسين محركات البحث على موقعك الإلكتروني وجهود تطوير الأعمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.