يجب أن نعرف نيسان GT-R جدا جيدا حتى الآن. لقد كانت معروضة للبيع منذ 13 عامًا كما نكتب ، بعد أن هبطت رسميًا في بريطانيا العظمى في عام 2008 في شكل R35.
كانت هذه أول سيارة GT-R لا تحمل اسم Skyline ، لكنها عوّضت عن ثغرة طفيفة في تراثها بشيء يمكننا جميعًا الانضمام إليه. قوة. عند الإطلاق ، أنتج محرك V6 سعة 3.8 لترًا مزدوج التوربو - ليس اسمه الشعري VR38DETT - 473 حصانًا و 434 رطلاً قدمًا ، وهي أرقام تبدو وكأنها مروّضة في الوقت الحاضر ، لكنها قدمت ارتفاعًا صحيًا فوق 276 حصانًا من الأسهم R34s.
أبقت نيسان GT-R ذات صلة بتحديثات سنة الطراز المتكررة ، على الرغم من ذلك ، ذروة القوة تتسلق كل بضع سنوات (جنبًا إلى جنب مع ثروة من تعديلات التعليق والتوجيه والفرملة الدقيقة) ، لذلك انتهى بنا الأمر الآن مع GT-R الأساسي الذي ينتج 562 حصانًا و 470 رطلاً ، من الجيد نقل 1.7 طن من 0-62 ميل في الساعة في 2.7 ثانية وإلى سرعة قصوى تبلغ 196 ميلاً في الساعة. قد تكون على دراية بأن GT-Rs قابلة للضبط تمامًا ، ويمكن لكل هذه الأرقام الاستمتاع بإصلاح شامل حتى بمبالغ متواضعة من المال يتم إلقاؤها في سوق ما بعد البيع.
ومع ذلك ، فإننا نبقى معياريًا هنا. لأن عددًا قليلاً - إن وجد - من أعضاء مكتب Top Gear خرجوا من سيارة GT-R وأطلقوا "بطيئًا بعض الشيء ، يا له من عار". هذا لا يزال طريقة سريعة لتغطية الأرض.
في حين أن محرك V6 المزود بشاحن توربيني يمكن أن يأخذ الكثير من الفضل في ذلك ، يجب أن يذهب الكثير إلى نظام الدفع الرباعي أسفل جميع GT-Rs. كان هذا رمزًا لأداء الدفع الرباعي قبل وقت طويل من دمج التكنولوجيا في كل سيارة صالون وكوبيه تقريبًا على هذا الكوكب ، وكانت نيسان الكبيرة - إلى جانب أودي R8 وبورشه 911 توربو - بلا شك أحد العوامل المحفزة الرئيسية لشركات صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم مع الأخذ في الاعتبار فوائد ربط جميع العجلات الأربع بمحطات الطاقة القابلة للانفجار بشكل متزايد.
حتى بعد مجموعة من التحديثات الكبيرة ، تظل أوضاع القيادة الخاصة بها خالية من التحايل ، وتقتصر على ثلاثة مفاتيح تبديل تسمح لك بتعديل شراسة مجموعة نقل الحركة ، وصلابة التعليق ، والتساهل في التحكم في الاستقرار. جاب كل واحد لمدة نصف ثانية وسيضيء حرف "R" أحمر - للعرق. يمكننا أن نؤكد أن طفلًا يبلغ من العمر أربع سنوات في مقعد طفل مواجه للأمام سيكون قادرًا على الوصول إلى هؤلاء واتخاذ القرار نيابة عنك.
لكن طفلك البالغ من العمر أربع سنوات في داخلك سيكافح لمقاومة دفع كل شيء إلى أقصى الحدود أيضًا. في حين حاولت عمليات تجميل GT-R الأحدث توفير المزيد من الراحة والقدرة الشاملة ، إلا أن هذا لا يزال يمثل قوة غاشمة ، يرتدي فقط عباءة رفيعة للعيش. نظرًا لأن المقاعد الخلفية قادرة فقط على ابتلاع الأطفال و mpg بشكل موثوق في سن المراهقة ، فلن ينزلق هذا في حياتك بسلاسة مثل 911. لكنها لا تزال تكلف أقل من 911 أيضًا ، بينما تقدم - في بعض المناطق - اكثر بكثير…
ما هو الحكم؟
" أرخص وسيلة لهذا النوع من السرعة يمكنك أن تجدها. رمز سيارة مذهل وعصري عالي الأداء "
كانت GT-R رمزًا لسيارة الأداء فور إطلاقها تقريبًا ، حيث كانت تحمل شعلة تلك R33s و R34s اللذيذة التي نعرفها جيدًا من Gran Turismo وتهز مؤسسة السيارات الخارقة بخطوتها الرائعة والمساومة التي تبلغ 55 ألف جنيه إسترليني. قد تكون معركتها المستمرة مع بورش من أجل تفوق نوربورغرينغ قد أصابتك بالملل من البكاء ، ولكن لا شك أن 911 هي سيارة أفضل للاستفزاز الذي جاء من مجموعة من المهندسين المتفانين بشكل مخيف في اليابان.
تقدم سريعًا لمدة 13 عامًا ولم تعد GT-R صادمة للغاية في وتيرتها ، لكنها لا تزال مميزة. السيارة التي تتطلب منك قيادتها بطريقة معينة ، ولكنها تدعمك (وتكافئك) على القيام بذلك. في حين أن شركات صناعة السيارات المنافسة قد استوحت الإلهام من سيارة نيسان المتوحشة - والدفع الرباعي الذكي المذهل - لا يوجد شيء آخر مثلها على كوكب بلانيت كار.
حتى لو لم تعد مثل هذه السرقة ، فأنت لا تزال توفر الكثير من المال مقارنة بأي شيء ذي أداء مشابه مرتبط بشارة أكثر تميزًا. المنطق يقترح أن سيارة نيسان الرياضية القادمة ستكون كهربائية. في حين أنه سيكون بلا شك استثنائيًا أيضًا ، يجب أن نتمتع بسيارة GT-R ذات الحواف الخشنة أثناء وجودها هنا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق