لم يعد احتياطيًا من خبراء الكمبيوتر ذوي المعرفة البرمجية ومهارات تصميم الويب ، يمكن لأي شخص بدء عمل تجاري عبر الإنترنت. أصبح العالم الرقمي أكثر سهولة من أي وقت مضى ويستمر في النمو ، مما يعني أن هناك الكثير من الفرص لرواد الأعمال الجريئين.
# 1 اختر مكانة
أولاً وقبل كل شيء ، ستحتاج إلى تحديد ما سيفعله مشروعك التجاري الجديد بدقة ، وهناك الكثير من الخيارات. قد تختار (كما يفعل الكثيرون) أن تسلك طريق التجارة الإلكترونية.
حتى أن هذا ليس بالبساطة التي يبدو عليها ، وستحتاج إلى تحديد ما إذا كنت تريد الشحن أو ترغب في تلبية الطلبات بنفسك. حتى عندما تتخذ هذا القرار ، لا يزال هناك مجموعة من منصات التجارة الإلكترونية المختلفة للاختيار من بينها.
بالابتعاد عن التجارة الإلكترونية ، يمكنك الدخول في الأعمال التجارية التابعة أو حتى تقديم خدمات تصميم الويب.
أصبحت وكالات وسائل التواصل الاجتماعي شركات ناشئة تحظى بشعبية متزايدة ، لكن القائمة طويلة مثل خيالك. بدلاً من محاولة نشر نفسك بشكل ضئيل للغاية ، لا تعتمد على نموذج عمل واحد وتعطي كل شيء.
# 2 لا تبخل على تصميم الويب
هناك الكثير من أدوات تصميم الويب المجانية المتاحة ، ويكاد لا يمكن تسميتها. على الرغم من أنها مريحة بالتأكيد ، وسيبدأ الكثيرون في تشغيل موقعك في غضون دقائق ، إلا أنها ليست دائمًا الخيار الأفضل.
يستخدم الكثير من القوالب الأساسية فقط (مع الاحتفاظ بالمتقدم الأكثر تقدمًا للمستخدمين الذين يدفعون) ، وستكون مثقلاً عادةً بامتداد مجال غير احترافي المظهر.
غالبًا ما يفتقر قسم الدعم إلى أدوات تصميم الويب المجانية ، لذا ستواجه صعوبة في الحصول على المساعدة إذا حدث خطأ ما.
بدلاً من ذلك ، استثمر في موضوع مدفوع أو استعن بمصمم ويب محترف. يمكن العثور عليها في كل مكان ، من مواقع مثل Fiverr و Upwork إلى الوكالات المتخصصة.
سيقدمون خدمة احترافية للغاية ، مما يمنح موقعك لمعانًا راقيًا يحتاجه للتميز في العالم الرقمي المزدحم.
بنفس القدر من الأهمية دفع ثمن اسم المجال. لا شيء يصرخ "هواة" أكثر من امتداد مجاني ، وهذا من شأنه أن يردع العملاء المحتملين.
# 3 التحسين للجوال
منطقة يتم تجاهلها كثيرًا ، يفترض العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة بشكل خاطئ أن مواقعهم ستظهر تلقائيًا بشكل جيد على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
هذا ببساطة ليس هو الحال. نظرًا لأن الهواتف الذكية تمثل الآن نسبة كبيرة من حركة المرور على الإنترنت ، فمن المهم أكثر من أي وقت مضى الانتباه إلى تحسين الهاتف المحمول.
إذا كنت تخطط لتوظيف مصمم ويب ، فسوف يعتنون بذلك نيابة عنك ، ولكن هناك بعض الإجراءات التي يمكنك اعتمادها بنفسك.
اختر دائمًا سمة سريعة الاستجابة . تتكيف هذه مع أي نظام أساسي يتم عرضها عليه ، لذلك سيتم عرضها على الهاتف المحمول كما هو الحال على سطح المكتب.
قلل من الكتل الكبيرة من النص وكن حذرًا بشأن استخدام الصور الضخمة التي تستهلك البيانات. اختبر دائمًا موقع الويب الخاص بك على منصات متعددة للتأكد من أنه متعدد الوظائف.
# 4 حافظ على توازن صحي بين العمل والحياة
عندما تبدأ في عملك الأول ، يكون من السهل جدًا القيام بذلك على حساب بقية حياتك.
قد يبدو صب كل ساعة من كل يوم في العمل فكرة جيدة ، ولكن من المحتمل أن يعيق النمو على المدى الطويل.
إذا كنت لا تعتني بنفسك ، أو لا تنام بشكل كافٍ ، أو تقضي أي وقت للاسترخاء ، فسوف تتأثر مستويات صنع القرار والتركيز لديك.
من المهم صياغة جدول يحافظ على التوازن بين العمل والحياة ويمنحك الوقت لنفسك.
استخدم هذا الوقت للتخلص من الضغط والاسترخاء وتبني العادات الصحية . بهذه الطريقة ، عندما تعود إلى مكتبك ، ستشعر بالانتعاش والاستعداد لتقديم كل ما لديك للعمل. يجد معظم الناس أن أفضل أفكارهم تحدث بعد أن يكون لديهم وقت للاسترخاء.
# 5 تعرف على تحسين محركات البحث
يعد Search Engine Optimization أحد أهم وأقوى الأدوات المتاحة لك. عندما يتم تنفيذه بشكل صحيح ، يظهر موقع الويب الخاص بك أعلى في نتائج البحث (قبل المنافسة) ويزيد من حركة المرور.
مُحسّنات محرّكات البحث هي عملية دقيقة ومعقدة يمكن أن تستغرق الكثير من القراءة (ناهيك عن التجربة والخطأ) لإتقانها. لا يزال ، في جوهره ، ينطوي على استخدام كلمات رئيسية وعبارات مختارة بعناية.
يتم التقاطها بواسطة خوارزميات Google ، مما يمنح موقعك مزيدًا من التعرض. إن مجرد حشو المحتوى الخاص بك بالكلمات الرئيسية يمكن أن يضر أكثر مما ينفع ، ويتطلب تحسين محركات البحث (SEO) بحثًا دقيقًا في مجال تخصصك.
يعد موقع الكلمات الرئيسية في العناوين والعناوين الفرعية والأوصاف التعريفية أمرًا مهمًا أيضًا ، ولكن بمجرد أن تتعامل معها ، يمكن أن تؤثر هذه الممارسة بشكل كبير على كيفية أداء موقعك.
# 6 استخدم وسائل التواصل الاجتماعي
على الأقل ، يجب أن يكون لشركتك وجود على وسائل التواصل الاجتماعي على Facebook. غالبًا ما يؤدي منح العملاء خيار الإعجاب بصفحتك إلى علاقات أعمق.
تمنحك وسائل التواصل الاجتماعي لمسة شخصية. ستتمكن من الوصول إلى عملائك ، والظهور في ملفات الأخبار الخاصة بهم ، والإجابة على أسئلتهم ، وتزوير الروابط التي يمكن أن تؤدي إلى عمليات شراء متكررة.
التوسع خارج فيسبوك يجلب فوائد إضافية. يعد Instagram خطوة تالية طبيعية ، خاصة بالنسبة للتجارة الإلكترونية والشركات التابعة.
يمكن أن تعرض هذه المنتجات الخاصة بك على موجز Instagram واستخدام القصص. Twitter مفيد أيضًا (يستخدم الكثير من العملاء الشبكة لطرح الأسئلة والبحث عن مساعدة خدمة العملاء) ، وستستفيد بعض الشركات من YouTube.
# 7 ضع في اعتبارك الإعلانات (خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي)
إذا تم تصميم مُحسّنات محرّكات البحث لتحقيق أقصى قدر من الوصول العضوي ، فستجلب الإعلانات حركة مرور بعلاوة. اعتمادًا على عملك ، هناك الكثير للاختيار من بينها.
يعد الدفع مقابل النقرة أمرًا شائعًا ، ولكن العديد من الشركات أصبحت الآن مبدعة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن يؤدي الدفع لزيادة المشاركات على منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك إلى نتائج مثيرة للغاية.
يمكن للصورة أو الفيديو الذي يتم الترويج له أن يصل إلى أبعد من متابعيك الحاليين وينمو بشكل كبير قاعدة عملائك
تتيح وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا الغوص العميق في البيانات. ستتمكن من التعرف على عمر قاعدة عملائك وموقعها وعاداتها ، وكل ذلك يجعل من السهل استهداف الإعلانات. يمكن أن يكون الإعلان بأي شكل من الأشكال مكلفًا ، لكن الاستهداف الفعال يقلل النفقات بشكل كبير.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق