- لقصة المؤسفة المتعلقة بفورد وعمليات استدعاء السيارات التي أجرتها . تتصدر شركة صناعة السيارات، ومقرها ديربورن، قطاع السيارات من حيث عدد عمليات الاستدعاء في عام
- 2025، وهو أمر سيئ، ولكنه يزداد سوءًا: فقد سجل عدد عمليات الاستدعاء الصادرة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2025 رقمًا قياسيًا في عام تقويمي أيضًا. وبعبارة ملطفة، لم يكن أداء شركة "بلو أوفال" جيدًا في عام 2025 من حيث مشاكل المركبات الناتجة عن أخطاء أو عيوب التصنيع . وتستمر هذه الملحمة مع أحدث عملية استدعاء لها، والتي طالت فورد رينجر موديلات 2024-2026. تنبع المشكلة من أمر واحد لا ترغب حقًا في فشله أثناء وقوع حادث شديد: الوسائد الهوائية الستارية، المصممة لتخفيف الصدمات وتقليل خطر قذف الركاب.
- اكتُشفت المشكلة خلال تدقيق سلامة أجراه قسم السلامة في الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) على سيارة فورد رينجر موديل 2025. ورغم اجتياز رينجر الاختبار، إلا أنها لم تجتازه إلا بشكل طفيف في اختبار الاصطدام الجانبي. قامت فورد والمختبر الخارجي الذي استخدمته NHTSA بتفكيك سيارة رينجر المحطمة، ووجدوا تمزقًا صغيرًا في الوسادة الهوائية الستارية بسبب مصدر خارجي. كان طول الشق 15/32 بوصة فقط، ولكنه كان كبيرًا بما يكفي لتفريغ الوسادة الهوائية الجانبية، وهو ما يفي بالكاد بمعايير السلامة الفيدرالية للمركبات (FMVSS) الخاصة بالوسائد الهوائية الستارية الجانبية. ثم بحثت فورد نفسها بعمق أكبر، ووجدت أن شفة التعزيز الداخلية للوسائد الهوائية الستارية يمكن أن تسبب تمزقًا مشابهًا وفقدانًا مبكرًا للضغط.
- 1 منظر أمامي لسيارة فورد رينجر رابتور 2025
- لذلك، استدعت شركة فورد كامل سيارات رينجرز من الجيل الحالي (2024-2026) المصنعة منذ بدء الإنتاج في 9 ديسمبر 2022، وحتى تطبيق إصلاح في 29 يوليو 2025، أي ما مجموعه 100,900 شاحنة بيك أب. (سيارات رينجرز المصنعة في ذلك التاريخ وما بعده لم تتأثر). يتضمن الإصلاح إضافة درع لحماية الوسائد الهوائية الستائرية أثناء فتحها؛ ولن تحتاج الوسائد الهوائية نفسها إلى استبدال. حتى كتابة هذه السطور، لم تتوفر هذه القطعة بعد؛ وتتوقع فورد إخطار المالكين وبدء الإصلاحات في النصف الثاني من ديسمبر. في الوقت الحالي، لا يُنصح مالكو سيارات رينجرز المتضررة بإيقاف سياراتهم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق